المغرب يضيف ثمان ميداليات جديدة خلال البطولة الإفريقية لرياضة التايكواندو برواندا . ويتصدر الترتيب العام لهذه البطولة ضمن فئتي الذكور والإناث.
فقد تمكنت النخبة الوطنية المغربية لرياضة التايكواندو خلال اليوم الثاني و الأخير من منافسات البطولة الإفريقية للتايكوندو التي تحتضنها العاصمة الرواندية كيغالي.  من إضافة ما مجموعه ثمان ميداليات جديدة من بينها أربع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وميداليتين برونزيتين . ليصبح المجموع العام من الميداليات المسجلة على سبورة الترتيب هو ثمان ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وأربع ميداليات برونزية . وهي الحصيلة التي مكنت المغرب من انتزاع الرتبة الأولى ضمن فئة الذكور والرتبة الأولى لفئة الإناث على حد سواء .
وقد جاءت الميداليات الذهبية المحققة خلال اليوم الثاني من هذه المنافسة القارية بواسطة كل من البطلة سكينة. الصاحب التي انتزعتها برسم الوزن أقل من 46 كلغ ، وأميمة البوشتي التي فازت بها عن وزن أقل من 53 كلغ. و صفية صالح عن وزن أقل من 62 كلغ . أما ضمن فئة الذكور فقد فاز بالميدالية الذهبية البطل عبد الباسط وسطي عن فئة الوزن أقل من 63 كلغ . أما الميداليتين الفضيتين لليوم الثاني فقد جاءتا بواسطة كل من حمزة هشام عن وزن أقل من 54 كلغ و دنيا صابر عن الوزن أقل من 73 كلغ . بينما الميداليتين البرونزيتين كانتا من نصيب كل من سفيان العصبي عن فئة وزن أقل من 87 كلغ و أيوب لكيني .
ويشار أيضا إلى أنه إضافة إلى احتلال المغرب للرتبة الأولى ضمن فئة الإناث وفئة الذكور. فقد تم أيضا اختيار البطلة المغربية نزهة العسال كأحسن لاعبة خلال هذه البطولة الإفريقية.