رغم نجاح المغرب في تنظيم حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشهادة مسؤولي الاتحاد ونجوم كرة القدم في القارة السمراء. إلا أن الإعلام الجزائري رأى ما لم يره الجميع. وحاول تصوير الحفل بأنه أشبه “بجنازة” بفعل “مقاطعة” اللاعبين له.

وحسب صحيفة صناع القرار بالجزائر “الشروق الجزائرية”.  فالحفل الذي أقيم بالرباط الخميس  كان “أشبه بِـ”الجنازة”. لا تنقصها سوى ترانيم الموسيقار الإيطالي الشهير الرّاحل أنيو مورّيكوني!”.

وتحدثت عن غياب النجم المصري محمد صلاح عن الحفل. إضافة إلى حارس الأهلي محمد الشناوي.

و ادعت أن “المصريين مثل الجزائريين، مستاؤون من تحوّل “الكاف” إلى لعبة في يد” المغرب. و أضافت “يُبدي عديد الأفارقة السّخط ذاته، فقط تنقصهم الجرأة مثل الجزائريين والمصريين. خوفا من أن يلحقهم الأذى القادم من دواليب “الكاف”.

و ادعت الصحيفة الجزائرية، مقاطعة مصر للحفل. رغم أن نجوم كرة القدم المصرية كانوا حاضرين في الحفل من قبل وائل جمعة، وأحمد شوبير… فيما غاب محمد صلاح و محمد الشناوي لالتزامهما مع نادييهما.

يذكر أن اللاعبين الدوليين الجزائريين السابقين لخضر بلومي و رابح ماجر كانا قد قررا عدم تلبية دعوة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل حضور الحفل.

وأوردت صحيفة ”النهار“ الجزائرية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمقربة من الثنائي أن سبب رفض رابح ماجر و لخضر بلومي. حضور الحفل هو إقامته في الرباط. وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي تسبب فيها بلدهما مع جارته الغربية.