أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية أمس الجمعة سقوط سبعة قتلى جراء سيول و فيضانات ضربت عدة مناطق في البلاد. و تواصل السلطات عمليات الإنقاذ و إجلاء مئات العالقين. بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية ,

و قال المدير العام للعمليات المركزية في وزارة الداخلية، علي الطنيجي، في مقطع مصور نشرته الوزارة على تويتر: “يؤسفنا أن نعلن أنه تم العثور على ستة أشخاص من الجنسيات الآسيوية متوفين جراء السيول”. مشيرا أن البحث ما زال مستمرا عن شخص يحمل الجنسية الآسيوية أيضا.

فيضانات

وبعدها ذلك ، أعلنت وزارة الداخلية العثور على المفقود “وقد فارق الحياة”. و بحسب الطنيجي فإن 80 في المئة من الأفراد الذين تضررت مساكنهم جراء السيول “عادوا إلى منازلهم”. مضيفاً أنه “تمت إعادة فتح أغلب الطرق التي تأثرت بالسيول”.

وأنقذت فرق الطوارئ الإماراتية أكثر من 800 شخص بعد سقوط أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات جارفة اجتاحت بعض المناطق في البلاد.

فيضانات

ونقلت الحكومة حوالي أربعة آلاف شخص إلى ملاجىء مؤقتة في مناطق الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة.

وتقول السلطات إن الأمطار التي ضربت الفجيرة هي الأغزر في تاريخ الفجيرة منذ ثلاثين عاما.

كما ذكرت وسائل إعلام محلية إماراتية أن التعليمات أعطيت لفرق الإنقاذ والطوارىء للعمل على مدار الساعة لمساعدة أكثر المناطق تضررا.

وفي إيران، لقي 24 شخصا على الأقل مصرعهم ولا يزال آخرون في عداد المفقودين جراء سيول وفيضانات ضربت مناطق قرب طهران اعتبارا من الأربعاء، وفق ما أفاد مسؤولون الجمعة، مع تسجيل ظواهر مناخية مماثلة في محافظات أخرى.