شكل الترشح الثلاثي المشترك بين المغرب و إسبانيا و البرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 محور لقاء. انعقد اليوم الخميس في مدريد. بين سفيرة المغرب لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش، و رئيس المجلس الأعلى الإسباني للرياضة، فيكتور فرانكوس.

و خلال هذا الاجتماع، أكد فيكتور فرانكوس و كريمة بنيعيش. على العلاقات الجيدة بين البلدين و بحثا الجوانب المتعلقة بهذا الترشح الثلاثي المشترك الذي يجمع قارتين.

و أشار المسؤولان، بهذه المناسبة. وفقا لما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن “اتحاد الدول الثلاث يضاعف إمكانات الترشح عشر مرات”.

و لفت الجانبان إلى أن هذا الترشيح. سيسمح لأول مرة بتنظيم بطولة كأس العالم للرجال بشكل مشترك في قارتين.

و كان الملك محمد السادس قد أعلن عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا و البرتغال. لتنظيم كأس العالم 2030.

و أوضح الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، و التي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا و أوروبا، و بين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، و بين القارة الإفريقية و العالم العربي و الفضاء الأورو متوسطي.

و أضاف الملك أن هذا الترشيح سيجسد، أيضا، أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، و ينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية و الإبداع و تكامل الخبرات و الإمكانات.