المتضررون من السيول الجارفة: أهلنا في أدرار ندرن ينزفون و يستغيثون… فهل من مغيث؟!!

 

وجه عدد من ساكنة الحوز المتضررين من زلزال الحوز ، و الذين وجدوا أنفسهم  مضطرين للمبيت في الخيام. بعد انهيار منازلهم إثر الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة في الثامن من شتنبر الماضي. نداء استغاثة لإنقاذهم من السيول الجارفة التي أتت على معظم الخيام بسبب الأمطار الأخيرة والرياح القوية.

و أوضح المتضررون في نداء استغاثة ، توصلت الجريدة بنسخة منه . أنه بعد ليلة واحدة من الأمطار المصحوبة بالرياح ، تمزقت معضم الخيام ، و بعضها الآخر إقتلعته الرياح ،  ليمضي الناس ليلتهم في العراء”. مشيرين إلى أن البلل لحق ثيابهم ، و أفرشتهم ، و أن أطفالهم و شيوخهم يئنون من شدة البرد.

و دعا النداء ، إلى تنظيم حملة إغاثة مستعجلة جديدة ، لإنقاد أرواحهم. و إلا فهول الكارثة سيكون أكبر ، و أبشع من كارثة الزلزال نفسه. مؤكدا أن  الأيام قليلة لإغاثة المتضررين. بالنظر إلى أن الأمطار و الصقيع على الأبواب

وأورد النداء أسماء بعض الدواوير التي تمزقت فيها الخيام ،  و هم منطقة ويركان ، و خاصة دوار إيد عيسى أزضن: 40 خيمة دوار تزواسم: 50 خيمة ، مشيرا إلى ان لائحة الدواوير المتضررة من السيول مفتوحة.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية  أفادت في نشرة إنذارية يوم أمس السبت. بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار ، و أمطار قوية أحيانا رعدية مرتقبة من الأحد إلى الاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

و أوضحت المديرية ، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر. أنه من المتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 100 إلى 110 كلم/س) يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء. بكل من أقاليم الصويرة ، و آسفي ، و شيشاوة ، و الجديدة ، و سيدي بنور.