الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني لكرة السلة للاعبين المحليين

بعث الملك محمد السادس. ببرقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة للاعبين المحليين بمناسبة فوزهم ببطولة إفريقيا “أفروكان 2023”.

و قال الملك، في هذه البرقية. “بمناسبة فوز المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة للاعبين المحليين ببطولة إفريقيا “أفروكان 2023″. التي احتضنتها أنغولا، يسعدنا أن نتقدم إليكم، بأحر تهانئنا على هذا التتويج الإفريقي المشرف لكرة السلة المغربية”.

كما أشاد الملك بجهود كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الرياضي القاري. من لاعبين و مدربين و طاقم تقني و طبي و إداري. منوها جلالته بما أبان عنه اللاعبون طوال مراحل هذه المنافسة من روح رياضية و تنافسية عالية. أهلتهم للظفر بهذا اللقب وإضافته إلى السجل الذهبي للألقاب الرياضية المغربية القارية و الدولية.

و مما جاء في هذه البرقية أيضا “و إننا إذ نتمنى أن يشكل هذا التتويج الرياضي الجديد على المستوى الإفريقي حافزا قويا للمشرفين على كرة السلة الوطنية لبذل المزيد من الجهود لتطوير هذه الرياضة و النهوض بها في بلادنا، لندعو الله تعالى لكم بموصول العطاء و التألق، مشمولین بسابغ عطفنا ورضانا”.

وجاء تتويج المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة بهذه البطولة، بعد تغلبه أمس الأحد بالعاصمة الانغولية لواندا على نظيره الإيفواري 78-76.

وبالمناسبة أكد مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أن تتويج المنتخب الوطني لكرة السلة يعد إنجازا تاريخيا ينضاف إلى الخزانة الرياضية المغربية.

وأضاف أن إحراز المنتخب الوطني للقب القاري، الثاني بعد 58 سنة من التتويج باللقب الأول، لم يكن وليد الصدفة، بل نتيجة مجهودات كافة مكونات كرة السلة الوطنية.

وتابع أن النظام الجديد الذي تم اعتماده في البطولة، حيث باتت الفرق تخوض 45 مباراة، فضلا عن مباريات البلاي أوف والنهائي، وتعاقد الأندية المغربية مع لاعبين متمرسين كان له الأثر الايجابي على مستوى لاعبي البطولة الوطنية، سواء من حيث المستوى التقني او اللياقة البدنية للاعبين.