منظمة دولية تحذر من الإصابة بالنوبات القلبية و الوفاة بسبب موجات الشديد

  دقت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية،  ناقوس الخطر محذرة من الإصابة بالنوبات القلبية و الوفاة بسبب موجات الحر الشديد. التي قد يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي هذا الأسبوع.

و أوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في بيان لها أمس الثلاثاء، أن “موجة الحرارة غير الاعتيادية التي يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي ستتصاعد هذا الأسبوع. قد يترتب عليها ارتفاع درجات الحرارة ليلا”. مشيرة إلى أنه من شأن هذا الأمر أن يؤدي لزيادة مخاطر التعرض لنوبات قلبية و تسجيل وفيات”.

و أفاد بيان المنظمة العالمية بأن درجات الحرارة في أمريكا الشمالية و آسيا و في أنحاء من شمال إفريقيا و البحر المتوسط. ستتجاوز 40 درجة مائوية لأيام عديدة من الأسبوع الجاري مع اشتداد موجة الحرارة. لافتة إلى أن درجات الحرار الصغرى أثناء الليل ستسجل ارتفاعات قياسية جديدة. سينجم عنها ارتفاع مخاطر زيادة حالات الإصابة بالنوبات القلبية و الوفيات.

و تتسارع ارتفاعات درجات الحرارة في قارات آسيا و أوروبا و أمريكا الشمالية. مسجلة أرقاما قياسية، و متسببة في وفيات و حرائق غابات و فيضانات و إرباك مظاهر الحياة اليومية. وسط تحذيرات من تداعياتها الصحية، حيث تعتبر المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الحرارة أحد أكثر التغيرات الجوية فتكا بالبشرية و الحياة.