بعد صراع مع المرض، أسلم الروح المسمى قيد حياته حسن أمشراط المشهور ب”عسيلة” عن سن يناهز 75 سنة، مساء السبت. ساعات بعد مغادرته المستشفى الذي كان يرقد فيه بعد تدهور حالته الصحية.

و نعى النادي الرياضي لشباب المحمدية، وفاة حسن أمشراط، الملقب بعسيلة. وتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد، وقال:” نحن جميعًا نشارككم الأحزان والأوجاع في فقدان هذا الرمز الرياضي العظيم”. معتبرا أن “فقدان لاعب مثله يعد خسارة كبيرة للنادي وللمجتمع الرياضي بأكمله. كان له دور كبير في إسهاماته لصقل هوية النادي وتحقيق الإنجازات المهمة”.

وسأل النادي الله ضمن برقية تعزية نشرها على حسابه الرسمي بموقع “فايسبوك” أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وأن يمنح أهله و أحباءه الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب.

و أكد الفريق أنه يحتفظ بذكرى حسن أمشراط بكل فخر واعتزاز، وسيظل إرثه الرياضي حيا داخل قلوبنا وذاكرتنا. نحن هنا لدعمكم في هذه الفترة الصعبة، ونتمنى لكم القوة والصبر لتخطي هذه المحنة.

وأضاف النادي قائلا: “لنواصل تكريمه وإحياء ذكراه بمواصلة العمل الرياضي الذي كان يحبه ويتفانى فيه”. مردفا في نعيه للراحل عسيلة “كنت وستظل قدوة لكل الأجيال”.

يذكر أن نجم المنتخب المغربي في السبعينيات، حسن أمشراط “عسيلة” ولد بالمحمدية سنة 1948. وشارك مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 1970 و كأس أفريقيا 1976 الذي فازت به المغرب و في عدة مناسبات أخرى.