المغرب يوقع أول اتفاقية لتحويل القنب الهندي

قامت الجمعية المغربية لاستشارات القنب الهندي، و الشركة الأمريكية الرائدة في مجال تحويل القنب الهندي (Advanced)، في مدينة الدار البيضاء. بتوقيع اتفاقية هي الأولى من نوعها، حول التكوين و التكوين المستمر للأطباء و الصيادلة و المزارعين و التقنيين في ما يخص الاستعمالات الطبية و الفلاحية للقنب الهندي.

و أوضحت الجمعية المغربية لاستشارات القنب الهندي،  وفقا لما أوردته يومية الأحداث المغربية الصادرة اليوم الثلاثاء 01 غشت الجاري. أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الخط التصاعدي لمشروع (KIF TAKWINE)، الذي أطلقته الجمعية منذ تأسيسها. و الرامي إلى توفير تكوين علمي و تقني للأطباء و الصيادلة في مرحلة أولى. حول كيفية التداوي بمشتقات القنب الهندي و صرف الأدوية. وفق برامج علمية معتمدة دوليا على يدي أطباء و خبراء من المغرب و دول العالم.

و كشف رضوان ربيع، رئيس الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي. نقلا عن ذات المصدر. أن الجمعية قامت لحد الآن بمراحل للتكوين المستمر و التوعية تهم صناع الأدوية. و كذا الفلاح المنتج للقنب الهندي بشراكة مع خبراء أجانب و من المغرب، بهدف الوصول على الأقل السنة القادمة إلى مستوى من الجودة في الإنتاج و التصنيع.