بايتاس يرد على تلكؤ الحكومة في التفاعل مع فاجعة زلزال الحوز
خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس. للرد على الانتقادات التي وجهت للحكومة عزيز أخنوش، بعد تلكؤ الحكومة و تأخرها في التفاعل مع فاجعة الزلزال الذي هز منطقة الحوز.
و قال بايتاس خلال الندوة الصحفية التي اعقبت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس . إن فاجعة زلزال الحوز تطلبت تدخل الدولة بكافة مؤسساتها من الحكومة ، المجتمع المدني ، السلطات ، الجيش ، الوقاية المدنية ، الدرك الملكي..
و اضاف بايتاس ، أن جميع مؤسسات الدولة تعبأت من أجل التخفيف من هول هذه الفاجعة . عبر مساعدة المتضررين و الوقوف الى جانب الساكنة “. من خلال تقديم الخيام ، الوجبات الغذائية” ، و غيرها من المجهودات التي وقفت عليها مصالح وزارة الصحة و وزارة الداخلية. مشيرا إلى أن الحكومة ، جزء من هؤلاء الفاعلين الذين تدخلوا بتوجهات واضحة عبر تنفيذ التعليمات و التوجيهات الملكية.
و ردا على سؤال حول اقتصار ظهور وزراء حكومة أخنوش ميدانيا في منطقة الفاجعة على وزيرتين فقط. قال “في الأزمات ليس هناك وقت للتسابق، والوزراء اللي كان خاصهوم يمشيو راه مشاو ، وما يهمنا هو أن الحكومة تكون بالفعالية والنجاعة لتقديم ما كان يجب عليها تقديمه.”
و شدد المسؤول الحكومي ، على أن بلادنا نجحت كدولة بقيادة الملك،  و بفضل تعبئة جميع السلطات و الأجهزة و بفضل تضامن و تآزر جميع المغاربة، و الذي أصبح حديث دول عديدة.