جامعة الدولة العربية تدعو للوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

 

أكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية. على الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة و التصعيد في القطاع ، و محيطه.

 

و دعا المجلس في قرار صدر بعنوان “العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني” ، في ختام أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية. على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الأربعاء برئاسة المغرب ، جميع الأطراف إلى ضبط النفس ، و التحذير من التداعيات الإنسانية و الأمنية الكارثية لاستمرار التصعيد و تمدده. و العمل مع المجتمع الدولي على إطلاق تحرك عاجل و فاعل لتحقيق ذلك. تنفيذا للقانون الدولي. و حماية لأمن المنطقة و استقرارها من خطر توسع دوامات العنف التي سيدفع ثمنها الجميع.

و عبر وزراء الخارجية  العرب عن إدانتهم في القرار الذي تلاه الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ـ السفير حسام زكي ، خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام أعمال الدورة غير العادية للمجلس. قتل المدنيين من الجانبين و استهدافهم و جميع الأعمال المنافية للقانون الدولي و القانون الدولي الإنساني.

كما أكد الوزراء العرب على ضرورة حماية المدنيين ، انسجاما مع القيم الإنسانية المشتركة و القانون الدولي. و على ضرورة إطلاق سراح المدنيين و جميع الأسرى و المعتقلين.