بعثة المنتخب الوطني النسوي تصل إلى أرض الوطن بعد مشاركته التاريخية في كأس العالم للسيدات

وصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، اليوم الخميس. إلى أرض الوطن بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادمة من أستراليا. حيث بصمت على مشاركة تاريخية في كأس العالم للسيدات (أستراليا- نيوزيلندا 2023).

و وجدت البعثة المغربية في استقبالها لدى وصولها إلى مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء. رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع. و أعضاء من المكتب المديري للجامعة.

و خصص لعناصر المنتخب الوطني النسوي. استقبال حار من قبل جماهير غفيرة أتت للتعبير عن اعتزازها بالإنجاز الذي حققته لبؤات الأطلس. ببلوغهن دور الثمن في أول مشاركة لهن في مونديال أستراليا- نيوزيلندا.

و تجدر الإشارة إلى أن المغرب، الذي بات أول بلد عربي يخوض نهائيات كأس العالم للسيدات ويبلغ دور الثمن. نال الاحترام خلال هذا الموعد العالمي بعدما وقف ندا للند أمام أعتى المنتخبات العالمية.

حيث أنه بفضل انتصارين متتاليين أمام منتخبي كوريا الجنوبية و كولومبيا. اللذين لعبا المباراة النهائية لكأس آسيا و كوبا أمريكا. حصل المنتخب الوطني على ست نقاط في ثلاث مباريات ليتأهل إلى دور الثمن. بعدما احتل المرتبة الثانية في مجموعته وراء كولومبيا.

وكان المنتخب النسوي المغربي لكرة القدم فوزا تاريخيا. على نظيره الكولومبي. في “ملعب نيب” بمدينة بيرت الأسترالية. لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة، بنتيجة 1-0 لصالح “لبؤات الأطلس”.

و تأهل المنتخب المغربي النسوي  إثر هذا الانتصار الى دور الثمن. كأول منتخب عربي يحقق هذا الانجاز. بعد التعادل 1-1 بين كوريا الجنوبية وألمانيا، في مباراة أقيمت خلال التوقيت نفسه، من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن نهائية “مونديال 2023” برصيد 6 نقاط؛ من انتصارين وهزيمة، إلى جانب الكولومبيات.

https://lemaroc35.ma/preprod/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%ae%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d9%88%d9%8a-%d9%8a%d8%af%d8%ae%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ae-%d9%88/

وجرت المقابلة بين المغرب وكولومبيا عقب حسم المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم من المجموعات السبع الأولى، ويتعلق الأمر بكل من سويسرا والنرويج وأستراليا ونيجيريا، واليابان وإسبانيا وإنجلترا والدنمارك، وهولندا وأمريكا وفرنسا وجمايكا، إضافة إلى السويد وجنوب إفريقيا.