عبر أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء. إثر مصادقة الحكومة على مشروع مرسوم يتعلق بـ”منح أجرة تكميلية للأساتذة الباحثين في الطب والصيدلة و طب الأسنان”. على رفضهم لما اعتبروه “مقاربة انفرادية”، التي اعتمدتها الوزارة في صياغة مشروع المرسوم المتعلق. بالنظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين في الطب و الصيدلة و طب الأسنان.

و دعا أساتذة الطب و الصيدلة  في بيان، توصلت جريدة “المغرب 35″ بنسخة منه. إلى”اعتماد مقاربة تشاركية، من خلال الإسراع في عقد اللجنة الثلاثية المكونة من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و وزارة الصحة والحماية الاجتماعية. و النقابة الوطنية للتعليم العالي. قصد مناقشة النظام الأساسي الخاص بهيئة أساتذة كليات الطب و الصيدلة و طب الأسنان و القضايا الأخرى المتعلقة بالتكوين الطبي و الشأن الصحي”.
كما دعا المكتب الوطني و مجلس التنسيق القطاعي لأساتذة كليات الطب و الصيدلة وطب الأسنان. لتحمل مسؤوليتهم التاريخية بمتابعة الملف المطلبي للأساتذة.
و أعلن الأساتذة استعدادهم التام لخوض كل الأشكال الاحتجاجية. دفاعا عما أسموه بـ”كرامة الأستاذ و تجديد الانخراط في أي مشروع يروم تحسين جودة التكوين الطبي”.