غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، زوال أمس الخميس 29 شتنبر 2022 المغرب في اتجاه الهند للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

وستحل البعثة المغربية في الهند مساء يوم غد الجمعة. بعدما تقضي ليلة يومه الخميس / الجمعة بأحد فنادق العاصمة القطرية الدوحة.

وبعد وصول المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة إلى مدينة كوا بالهند. سيخوض تداريبه اليومية هناك، قبل أن يخوض مباراة ودية أمام منتخب الشيلي يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022.

وسينتقل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17سنة إلى مدينة بوبانسوار.  حيث سيجري الدور الأول من منافسات كأس العالم يوم الخميس 6 أكتوبر 2022.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات : الهند، الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.

وستواجه “لبؤات الأطلس” منتخب البرازيل في المباراة الأولى من المونديال الذي سيقام بالهند . يُشار إلى أن المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، أصبح أول منتخب عربي، يتأهل لكأس العالم للفئة المذكورة، بنظام التصفيات.

و كان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للفتيات، فئة أقل من 17 سنة، قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم “الهند 2022”. عقب فوزه على نظيره الغاني. في مباراة فاصلة جمعتهما السبت 4 يونيو 2022، في ملعب الأمير مولاي الحسن.

و فاز المنتخب الوطني على نظيره الغاني بهدفين لصفر. وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها المنتخب الغاني .في مباراة الذهاب. ليتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية التي منحت التأهل للمنتخب المغربي.