تمكنت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية أمن طنجة، من توقيف شخصين.

وجاء توقيف المعنيين للاشتباه في تورّطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات الصلبة من نوع (كوكابين).

المعنيان بالأمر واللذان يبلغان من العمر على التوالي، 34 و43 سنة، جرى توقيفهما في موقف للسيارات تحت-ارضي بكورنيش المدينة.

وأسفرت عملية التفتيش  على العثور بحوزتهما على ما مجموعه 83 لفافة من مخدر الكوكايين. هذه الحمولة كانت مخبأة  داخل سيارة يستغلها المشتبه فيهما في عملية ترويج المخدرات.

كما تم حجز هواتف نقالة وسلاح أبيض ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي .

وقد تم الاحتفاظ بهما رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن باقي المتورطين المفترضين في هذه القضية.

يشار أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، تمكنت الأسبوع الماضي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 53 سنة من ذوي السوابق القضائية.

وجاء توقيفه للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

توقيف المشتبه فيه تمّ بحي “حومة الشوك” بمدينة طنجة، وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج الأقراص الطبية المخدرة.

وأسفرت إجراءات البحث والتفتيش عن العثور بداخل منزله على كمية إضافية من الأقراص المهلوسة و من مخدر الشيرا.

كما حددت عناصر  الشرطة هوية مزوده بالمخدرات والمؤثرات العقلية. بحيث انتقلت إلى مقر سكناه بطنجة من أجل ضبطه متلبسا بحيازته المخدرات.

وقد تمّت المداهمة لمنزل بنفس الحي بمدينة طنجة، يستغله شخص يشتبه في كونه المزود الرئيسي بالأقراص المهلوسة، من حجز كمية إضافية منها.

وخلال هذه العملية وصل مجموع المحجوزات إلى 1215 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة.

وقد تم إيداع المشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية. و تمّ وضعهم رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة  بغرض توقيف المزوّد الموجود في حالة فرار باعتباره المشتبه فيه الرئيسي في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.