فاز المنتخب الوطني المغربي النسوي على بوتسوانا بنتيجة (2-1)، أمس الأربعاء على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.  في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية، ليحجز مقعده في المربع الذهبي وكذلك يضمن التأهل لكأس العالم.

ويعتبر المغرب أول منتخب عربي يتأهل لمونديال السيدات. في انتظار تونس التي تواجه جنوب أفريقيا غدا الخميس في ربع النهائي، وحال فوزه سيرافق المغرب للمونديال.

سجل ثنائية المنتخب المغربي سناء مسعودي و ياسمين المرابط في الدقيقتين (3 و59). بينما أحرزت ديتيبي هدف بوتسوانا في الدقيقة السابعة.

 

هدف مبكر

 

ولم ينتظر المنتخب المغربي طويلا، إذ نفذت فاطمة تاكناوت ركلة حرة في الدقيقة الثالثة، وصلت إلى سناء مسعودي التي سددت على الطاير وسجلت الهدف الأول.

وبعد 4 دقائق من هدف المغرب، تمكنت ديتيبي من تسجيل هدف التعادل لبوتسوانا من ضربة حرة رائعة.

وضغط المنتخب المغربي، من الجهتين اليمنى واليسرى مصدر هجمات المنتخب المغربي من فاطمة تكناوت و سناء مسعودي.

وتوصلت روزيلا بكرة من فاطمة تكناوت، ولعبت رأسية ذكية كادت أن تخدع حارسة بوتسوانا، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

ولعب المنتخب البوتسواني بأسلوب دفاعي وتكتل كبير في الوسط، ما جعل مهمة لاعبات المنتخب المغربي تزداد صعوبة.

وعادت روزيلا لتهدد مرمى الضيوف من تسديدة قوية بعد تمريرة من فاطمة تكناوت، التي كانت متألقة في الجهة اليسرى، عرفت تدخل الحارسة بوسيجا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

فوز لبؤات الأطلس

دخل المنتخب المغربي الشوط الثاني مهاجما، وكانت أولى المحاولات من سناء مسعودي التي سددت كرة من خارج مربع العمليات، وتصدت الحارسة بوسيجا للكرة.

وفي الدقيقة 59 أرسلت فاطمة تكناوت تمريرة في مربع العمليات، تمكنت ياسمين المرابط من ترجمتها برأسية رائعة وتسجيل الهدف الثاني لأسود الأطلس.

ولم يتوقف ضغط المنتخب المغربي، الذي هدد من رأسية روزيلا، بينما ردت العارضة كرة الشباك من تسديدة.

وتلقت كانيو كرة في مربع العمليات، لتسدد بقوة لكن في يد الحارسة الرميشي، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخب المغرب.