ذكرت  وسائل إعلام كولومبية، ثلاثة ديبلوماسيين مغاربة تعرضوا للسرقة في شقة بالعاصمة الكولومبية، بوغوتا. من قبل فتاتين تشتغلان في شركة لخدمات المرافقة. و بحسب وسائل إعلام في كولومبيا، فإن الدبلوماسيين المغاربة “يبدو أنهم استأجروا خدمة نسائية. انتهت بتخديرهم و سرقة ممتلكاتهم فيما بعد”.

و وفق وسائل الإعلام ذاتها، واستنادا إلى الشرطة الكولومبية في العاصمة بوغوتا، فإن الدبلوماسيين المغاربة الثلاثة، طلبوا خدمة المرافقة النسائية عبر الانترنت. ليتم اللقاء بعد ذلك في مركز تسوق، ويتوجهوا جميعا إلى شقة حيث تعرضوا للتخدير و سرقة ممتلكاتهم.

وتفيد المعطيات ذاتها أن الفتاتين استوليتا على هاتفين و جهاز لوحي. بينما تم نقل الدبلوماسيين إلى المستشفى. وتجري الشرطة الكولومبية تحقيقات في الموضوع. في حين لم يتم العثور بعد على الفتاتين.

و وفق مصادر اعلامية فإن الإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عملت على استدعاء الدبلوماسيين المغربيين الذين تعرضا للسرقة في كولومبيا. قالت مصادر مقربة من الموضوع إن الأمر يتعلق باثنين و ليس ثلاثة. مشيرة إلى أن المعنيين بالأمر تعرضا إلى حادث السرقة المذكور، بعد تناولهما مواد “منومة”.

و بحسب المصادر ذاتها، فإنه سيفتح تحقيق “معمق و شفاف” من أجل الوقوف على ظروف و ملابسات هذه الواقعة.

و أضافت أنه سيتم التعامل مع الأمر وفق المساطر الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في كولومبيا في مثل هذه الحالات.

كما أكدت المصادر ذاتها أن سفارة المملكة ببوغوطا، تتابع مجريات هذه الواقعة بتواصل مع السلطات الكولومبية المختصة”.