أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على موقعها الرسمي، أن مكتبها المديري سيعقد يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022 اجتماعا. بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال. ومن المنتظر أن يتطرق إجتماع الجامعة لفضيحة التذاكر في قطر. و التي خدشت صورة الفريق المغربي واللاعبين فوق أرضية الملاعب والجماهير بالمدرجات.

حيث وثقت العديد من المقاطع المصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،حالة الفوضى الكبيرة التي طبعت عملية توزيع التذاكر المجانية. وكذا تورط بعض أصحاب القرار الكروي، مركزيا وجهويا. في عملية البيع بالسوق السوداء، مقابل مبالغ مالية كبيرة. مستعملين بعض الوسطاء والسماسرة، الذي نشطوا كثيرا خلال مباريات المنتخب الوطني، خاصة خلال ثمن وربع ونصف النهائي، وكذا لقاء الترتيب. حيث بلغت قيمة التذكرة العادية 12 ألف درهم.

وحسب مصادر إعلامية فإن هؤلاء المتورطين، تعاونوا أيضا مع بعض الأشخاص بمدينة الدار البيضاء. وقاموا بتزوير بطاقة «هيا» التي تخول الدخول إلى الأراضي القطرية، بدل التأشيرة. بمبلغ وصل إلى 500 درهم للبطاقة الواحدة، وكانت تباع للراغبين في التوجه إلى قطر، ولقيت رواجا كبيرا. مما جعل هؤلاء المزورين يجنون ما يناهز 500 مليون سنتيم. بحكم أن أغلب المناصرين الذين توجهوا إلى الديار القطرية في الرحلات المباشرة التي برمجتها الخطوط الملكية المغربية خلال المباريات الثلاث التي تلت مرحلة المجموعات، لم يكونوا متوفرين على بطاقة «هيا».

وتوقعت المصادر نفسها  أن يخرج اجتماع المكتب الجامعي، في حال فتحه باب النقاش حول هذه الواقعة المشينة. والخادشة للصورة الجميلة التي رسمها لاعبو الفريق الوطني وأمهاتهم بالمونديال القطري، بقرارات رادعة. لأن هؤلاء المسؤولين في الجامعة خانوا الثقة التي وضعت فيهم في قطر. وغلّبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العليا للوطن.