تستعد الشركة الإيطالية فيات Fiat لصناعة السيارات لإنتاج نموذجها الخاص من السيارات الكهربائية. الشبيهة بـ “سيتروين أمي” Citroen Ami المصنعة بالقنيطرة.

وحسب الشركة السيارة الجديدة التي تحمل اسم “فيات توبولينو” Topolino، سيتم إنتاجها بالمغرب ابتداء من العام 2023.

ومن المنتظر أن يتم تصنيعها بالقنيطرة بهدف تسويقها في الأسواق الايطالية والدول الأوروبية فقط .

وأطلقت شركة فيات مخططًا جديدًا لمالكي أول سيارة كهربائية لها على الإطلاق. من أجل التشجيع على التحول للسيارات الكهربائية خاصة سيارة فيات 500 الجديدة، وذلك من خلال مكافأتهم من خلال قيادتهم الفعالة بالعملات المشفرة.

وازدادت شعبية السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية بشكل ملحوظ، وتتجه هذه الفئة. إلى الاستحواذ على حصة كبيرة من سوق السيارات العالمي، مدعومة بثقة العملاء المتزايدة بهذا النوع من السيارات. وهو الأمر الذي جعلها محل تنافس من قبل عمالقة صناعة السيارات في العالم. ولم يقتصر الأمر في الآونة الأخيرة على الشركات. التي تتبنى سياسات الاقتصاد الأخضر؛ مثل «تيسلا»؛ بل أصبح جزءاً من خطوط إنتاج شركات السيارات التقليدية، التي تركز على التصاميم، وقوة المحركات، وإدخال آخر صيحات الرفاهية

واتخذت العديد من شركات السيارات مساراً أكثر جدية في مجال صناعة السيارات. مما أدى إلى دخولها إلى سوق السيارات الكهربائية؛ للحصول على جزء من هذا السوق الواعد، بعد النجاح الكبير التي حصدته شركة «تيسلا». بفضل سياراتها الكهربائية موديل «اس، وأكس» ومن المتوقع أن تنتج المصانع التابعة لشركات السيارات أكثر من 50 نوعاً جديداً من السيارات الكهربائية. خلال السنوات القليلة القادمة؛ لطرحها في الأسواق، كونها تعد جزءاً من تحول شركات صناعة السيارات العالمية إلى وسائل نقل أقل تلويثاً للبيئة.

وتريد شركة فيات بيع السيارات الكهربائية فقط في أوروبا بعد عام 2027. لكن لم تعلن الشركة المصنعة عن الطرز التي ستشكل مجموعة السيارات الكهربائية بعد عام 2027 فقط.

وفيات هي أحدث شركة لتصنيع السيارات التي تعلن عن رغبتها في التخلص من مجموعتها من المركبات. التي تعمل بالوقود في أوروبا تمامًا.