أجلت المحكمة الزجرية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء. جلسة محاكمة رئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي والصحافي الرياضي براديو مارس، في قضية “التلاعب بتذاكر مونديال قطر”. إلى يوم الجمعة المقبل.

وحسب مصادر متطابقة فإن قرار غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء بتأجيل ملف محمد الحيداوي، إلى غاية الجمعة المقبل، جاء بطلب من دفاع الصحافي الرياضي، عادل العماري.

وأوضح محامي دفاع الحيداوي، في تصريح للصحافة، أن هيئة دفاع العماري التمست مهلة لإعداد ملف الدفاع . وأصدرت المحكمة على إثره قرارا يقضي ببتأجيل الملف ليوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أنهم لم يتوقعوا هذا السيناريو على اعتبار أن الملف كان جاهزا للمناقشة، على حد تعبيرهم.

وكشف دفاع البرلماني المذكور أنه تقدم بملتمسين، الأول يهدف إلى استدعاء مصرحي المحضر والشهود من أجل الاستماع إليهم أمام المحكمة، و الملتمس الثاني يهدف إلى تمتيع الحيداوي بالسراح المؤقت على اعتبار على أن هذا الأخير شخصية عمومية ويملك كافة الضمانات لذلك.

وأشار ذات المتحدث إلى أن الحيداوي. هو رئيس نادي رياضي معروف ومسير شركة ويملك مسكنين بكل من إقليم آسفي والدار البيضاء. وهذه كلها ضمانات كافية لمتابعته في حالة سراح”، على حد تعبيره، معتبرا أن “إطلاق سراحه لن يضر القضية في شيء.”

و تجدر الإشارة إلى أن هيئة غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، رفضت الأسبوع الماضي، ملتمس دفاع البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي، محمد الحيداوي. القاضي بتمتيعه بالسراح المؤقت، على خلفية ما يعرف إعلاميا بـ”فضيحة تذاكر مونديال قطر”.

https://lemaroc35.ma/preprod/%d8%aa%d8%b0%d8%a7%d9%83%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d9%86%d8%af%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d9%83%d9%85%d8%a9-%d8%aa%d8%b1%d9%81%d8%b6-%d9%85%d9%84%d8%aa/

ويتابع محمد الحيداوي البرلماني وعضو الجامعة الملكية لكرة القدم في حالة اعتقال. بالسجن المحلي للدار البيضاء، بينما يتابع الصحافي عادل العماري في حالة سراح مؤقت. بتهم ”محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى. وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، والمشاركة في النصب”.

وسطرت المحكمة، رسميا للمتابعين، تهم تتعلق بـ”محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى، وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، والمشاركة في النصب”.