نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي.. زخات رعدية قوية مصحوبة بالبر د وبهبات رياح مرتقبة اليوم الإثنين بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية. بأن زخات رعدية قوية مصحوبة بالبرد وبهبات رياح (من 15 إلى 30 ملم) ستهم. اليوم الإثنين، عددا من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى اليقظ البرتقالي. أن هذه الزخات الرعدية مرتقبة بكل من خريبكة والفقيه بن صالح و خنيفرة و الحوز و مراكش و الرحامنة و قلعة السراغنة، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال و إلى غاية الحادية عشرة ليلا.

و تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء. أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار الى محليا جد حار بكل من جنوب و جنوب شرق البلاد. و داخل منطقة سوس و بالسهول المتواجدة غرب الأطلس و بمنطقة السايس.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية و بروز رعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير. و المتوسط و بالمنطقة الشرقية، في حين ستكون الأجواء غائمة جزئيا. بكل من الجنوب الشرقي للبلاد و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

و ستتشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل. إلى جانب تسجيل هبات لرياح قوية شيئا ما مع تناثر غبار غرب الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 21 درجة بمرتفعات الأطلس و قرب السواحل، و ما بين 30 و 36 درجة بسهول تادلة و الجنوب-الشرقي و داخل المناطق الجنوبية، و ستكون ما بين 21 و 29 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا ضئيلا بسوس و السهول الوسطى و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستبقى دون تغيير مهم بباقي الجهات الأخرى.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج شمال الجرف، و هائجا بباقي السواحل.