تنسيق نقابي للمفتشين بقطاع التعليم ينظم وقفة احتجاجية أمام وزارة بنموسى

دعا التنسيق النقابي لمفتشات و مفتشي قطاع التربية الوطنية. المفتشات و المفتشين بمختلف انتماءاتهم و ميولهم النقابية إلى جعل يوم الخميس 30 نونبر 2023. يوما احتجاجيا وطنيا يتخلله تنظيم وقفة احتجاجية ممركزة بالرباط. أمام مقر وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة على الساعة 11 صباحا.

وأكد التنسيق في بلاغ انخراط المفتشات و المفتشين، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من الشغيلة التعليمية، في معركة رفض النظام الأساسي الجديد دفاعا عن المكتسبات. و من أجل انتزاع المطالب و حل الملفات المؤجلة والعالقة وتلبية تطلعات جميع مكونات الأسرة التعليمية بمختلف مواقعها و وظائفها.

وأعلن  بلاغ تنسيقية المفتشين تشبثهم بالمدرسة و الوظيفة العموميتين. و دعمهم للنضال المشروع للشغيلة التعليمية و تحميل المسؤولية للوزارة و للحكومة فيما تشهده الساحة من غليان و تصعيد و هدر للزمن المدرسي.

و شدد ذات المصدر  على إجماع المفتشين على أن مدخل جودة التعليم و ربط المسؤولية بالمحاسبة. يتمثل في التنصيص الصريح على استقلالية وظائف المراقبة والتفتيش عن وظائف التدبير ، مركزيا و جهويا و إقليميا. و جعلها اختصاصا حصريا لهياكل إدارية تنظيمية مركزية. بامتدادات جهوية و إقليمية تعمل تحت إشراف المفتشية العامة

وطالب التنسيق  بضرورة تلبية مطالب المفتشات والمفتشين ضمن الحوار القطاعي وحل ملفاتهم المادية والمهنية العالقة المفتشون التربويون بجميع الاسلاك، مفتشو التخطيط التربوي مفتشو المصالح المادية والمالية، مفتشو التوجيه التربوي المفتشون الدكاترة المفتشون المبرزون ….