الإعلان عن تأسيس “التنسيقية الجهوية للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة جهة سوس ماسة”.

تم بمدينة أكادير تأسيس “التنسيقية الجهوية للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة جهة سوس ماسة”. حيث تم التصويت على ” هنية لغليض”. رئيسة التنسيقية الجهوية للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة

والتنسيقية حسب بلاغ توصل “موقع المغرب 35″ هي منظمة مدنية ذات صبغة وطنية و دولية تشتغل في مجال الديبلوماسية الموازية. وتسعى من من أجل تحقيق السلم والسلام والأمن القومي و التنمية المستدامة.

وأوضح البلاغ أنه تم تأسيس المكتب الجهوي للمنظمة من ثلة من الأطر والكفاءات الوطنية. المشهود لها بعلو الكعب في العمل الجمعوي المدني، والتي تنتمي لمجالات علمية وأكاديمية مختلفة. مشيرا إلى أنه تم التصويت على ” هنية لغليض” رئيسة التنسيقية الجهوية للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة جهة سوس ماسة”.

ونص القانون الأساسي الذي تمت المصادقة عليه في الجمع العام التأسيسي. يضيف ذات المصدر، على النهوض و التوعية التحسيس بدور المجتمع المدني في تفعيل الروح الوطنية. ودفع عجلة السلم و السلام و الأمن الروحي و القومي و التنمية البشرية وطنيا ودوليا ، باعتبار أن المجتمع المدني قوة اقتراحية تكميلية في العلاقات بين الفرد والمجتمع والدولة. و ذلك عبر التعايش بين الأجناس و الجنسيات و تشجيع التربية على المواطنة و تخليق الحياة العامة ، محاربة الإقصاء و التهميش و تفعيل الاندماج الاجتماعي و المساواة الإنسانية و الحرية و التآخي بين الناس.

وأبرز البلاغ أنه تعمل التنسيقية الجهوية للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة جهة سوس ماسة على تحقيق أهداف المنظمة على المستوى الجهوي، عبر تبني برنامج أنشطة متميز، عبر استراتيجية دقيقة وفعالة، تروم وضع أسس عمل جمعوي جاد ورصين، وترجمة حقيقية لمفاهيم الديبلوماسية الموازية.