خرج النجم الكولومبي مالوما، عن صمته بخصوص إلغاء حفله بمراكش. الذي كان سيقام مساء اليوم الجمعة بالملعب الكبير، بمشاركة مغني الراب “طوطو”.

وأكد مالمو، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بـ”الانستغرام”، إلغاء الحفل. قائلا إنه “ليس خطئي أو خطأ فريق عملي بل إن الأمر خارج عن إرادتنا”.

و عبَر مالوما عن أمله الكبير في حل هذا المشكل. مضيفا “نتمنى أن نلتقي قريبا لأني أحب المغرب كثيراً و لدي جمهور كبير هناك ينتظر رؤيتي”.

و كانت الجهة المكلفة بتنظيم حفل مالوما بمراكش، قد أعلنت أمس الخميس، عن إلغائه دون الكشف عن الأسباب. وطمأنت الأشخاص الذين اشتروا تذاكر حفل النجم الكولومبي، سواء عبر الإنترنت أو نقاط البيع، باسترجاع مبالغهم في أقرب وقت.

و ربط بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الإلغاء بانتقاد مالوما الأحداث الدامية التي عرفتها الحدود بين المغرب وإسبانيا، في مأساة خلفت وفاة 23 مهاجرا سريا.

فيما رجح البعض أن “السبب الرئيسي رجع إلى عدم قدرة الجهة المنظمة للحفل على بيع جميع التذاكر التي يتراوح ثمنها ما بين 300 درهم و2000 درهم”.

واستغرب آخرون في تعليقات منشورة على المنصات الاجتماعية من إلغاء حفله في مراكش، في حين مازال يروج لحفلاته التي ستقام بعدد من المدن الإسبانية.

و كانت أخبار متداولة تؤكّد بأن سعر التذكرة الواحدة وصل ل 3000 درهم.

وينظم مالوما ، واسمه الحقيقي خوان لويس لوندونو أرياس ، حفلات موسيقية في جولته العالمية. في الآونة الأخيرة ، دعا مادونا على خشبة المسرح خلال حفلتها الموسيقية في ميديلين ، كولومبيا. غنت Material Girl أغنية “Medellín” ، وإصدرا تعاونهما في ألبوم “Madame X” لعام 2019 ، بالإضافة إلى أغنيتها “Music” التي صدرت عام 2000.