اضطر مفتش شرطة يعمل بولاية أمن مراكش. لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق الرصاص صباح اليوم الثلاثاء. و ذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، كان في حالة اندفاع قوية. و عر ض المواطنين و عناصر الشرطة لاعتداء جدي و خطير باستعمال السلاح الأبيض.

و أوضح مصدر أمني أن دورية للشرطة في مراكش كانت قد ضبطت المشتبه فيه. متلبسا بتعريض شخصين للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض. مضيفا أن هذا الشخص المذكور أبدى مقاومة عنيفة باستعمال سكينين. و هو ما اضطر مفتش الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي. و إطلاق عيار ناري أصاب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

و أشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي. بإطلاق الرصاص مكن من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه. و حجز متحصلات عمليتي السرقة، و كذا السكينين المستخدمين في هذا الاعتداء. و ذلك قبل أن يتم نقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى رهن إشارة البحث القضائي، الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.