أكدت مصادر صحفية مغربية، أمس الإثنين، رسميًا حسم صفقة انتقال الدولي المغربي سفيان أمرابط من نادي فيورنتينا الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي . خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونقل عدد من الحسابات الموثوقة في منصة “تويتر” الخبر عن الحساب الرسمي للصحفي المغربي أنس إيزم، الذي أكّد انضمام نجم “أسود الأطلس” إلى العملاق الإنجليزي. مضيفًا: “لم تتبقّ سوى بعض التفاصيل الصغيرة قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة”.

ولم يكشف المصدر المذكور أية تفاصيل عن مدة العقد أو قيمته المالية، والذي سيربط نجم فيورنتينا بفريق “الشياطين الحمر”. كما أكدت مصادر أخرى بأن مانشستر يونايتد قدّم عرضا ماليا يناهز 25 مليون يورو مع إضافات تبلغ 4 مليون يورو

حيث سيكون حال تأكّد الصفقة رسميًا، ثالث تعاقدات إدارة اليونايتد هذا الصيف. بعد كل من ماسون ماونت نجم خط وسط تشيلسي والحارس الكاميروني أندريه أونانا. الذي وقّع عقد انضمامه في 20 يوليوز قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي.

مفاوضات عسيرة..

وشهدت علاقة أمرابط بإدارة الفيولا حالة من التوتر، وصلت إلى حد القطيعة مؤخرًا. بعد أن أعلن النادي الإيطالي خروج النجم المغربي من قائمة الفريق الخاصة بالموسم المقبل.

وينتهي عقد أمرابط، الذي تقدّر قيمته التسويقية بـ30 مليون يورو بحسب “ترانسفير ماركت”، مع الـ”فيولا” في يونيو 2024. وأشارت تقارير سابقة إلى أنّ اللاعب أصرّ كثيرًا على مغادرة النادي الإيطالي بعد أن خاض رفقته 107 مباريات في جميع المسابقات. سجّل خلالها هدفًا واحدًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، في 7232 دقيقة لعب.

ويُصنَّف أمرابط ضمن أبرز لاعبي الوسط المدافعين في العالم. وقد ذاع صيته بصورة لافتة عقب تألقه مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

كما ارتبط اسم أمرابط بالانتقال إلى برشلونة الإسباني، وقد بدا الدولي المغربي قريبًا من إكمال انتقاله إلى قلعة “كامب نو” خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضي. قبل أن تتعثر الصفقة بسبب معاناة البارسا اقتصاديًا. كما راجت أنباء عن اهتمام أتلتيكو مدريد الإسباني وأهلي جدة السعودي بالتوقيع مع الدولي المغربي، قبل دخول مانشستر يونايتد بقوة على خط اللاعب في الأسابيع الأخيرة.