باشرت عناصر الفرقة الجهوية للتدخلات (BRI)، في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء 15 دجنبر الجاري، عمليات متفرقة ومتزامنة في كل من طنجة ومنطقة مغوغة وجماعة بني كرفط بإقليم العرائش، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أسفرت عن توقيف المتورطين الثلاثة الذين يشتبه في ارتكابهم جريمة السطو على مبلغ 160 مليون سنتيم من شاحنة لنقل الأموال، بتاريخ 22 نونبر المنصرم بمدينة طنجة.

وتم إيقاف شخصين بمنطقة بني كرفط بضواحي العرائش، كما مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف شقيق أحد المشتبه فيهم الرئيسيين بمدينة طنجة، والذي يشتبه في تورطه في إخفاء جزء مهم من الأموال المتحصلة من عملية السطو المرتكبة.

وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز واسترجاع مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات عملية السطو، فضلا عن ضبط أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وأكياس كبيرة من سنابل الكيف، وكذا السيارة التي تم تسخيرها لغرض ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الموقوفون الثلاثة تتراوح أعمارهم ما بين 28 و32 سنة، وأحدهم من ذوي السوابق القضائية في السرقة، تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.