الكاف يسحب تنظيم بطولة إفريقية من الجزائر ويمنحها لمصر

لقن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) درسا قاسيا لاتحادية كرة القدم في الجزائر. بعدما تأكد عدم أهلية ملاعب جمهورية شنقريحة. لاستضافة بطولة كروية. وتقرر بدل ذلك ترحيل الدورة الثالثة لبلدان شمال إفريقيا للأندية البطلة سيدات إلى دولة مصر.

وفي هذا السياق أكد حسين جناد. الإعلامي والمحلل الرياضي في تدوينة عبر صفحته بالفيسبوك. أنه بسبب تدهور أرضية ملعب ميلود هدفي بوهران. وتلف العشب الطبيعي وعدم إيجاد البديل. ال CAF تسحب تنظيم الدورة الثالثة لبلدان شمال إفريقيا للأندية البطلة سيدات. من الجزائر وتمنحها لمصر

وأشار الإعلامي الذي اردف تدوينته بصور تكشف رداءة جودة الملاعب. إلى أن الدورة كانت مبرمجة شهر غشت الجاري بوهران. على أن يتأهل بطل الدورة للنهائيات التي ستقام بالكوت ديفوار شهر نوفمبر القادم. والتي تسبق نهائيات كأس إفريقيا للأمم رجال التي ستقام بنفس البلد شهر يناير 2024.

وقال في تدوينة عشية أمس السبت إن الإسكندرية ستستضيف من 22 الى 30 غشت الجاري. تصفيات اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم المؤهلة الى دوري أبطال افريقيا للأندية النسائية. بمشاركة أربعة فرق: هي وادي دجلة (مصر) والجمعية النسائية بسوسة (تونس). وآفاق غليزان (الجزائر) وسبورتينغ الدار البيضاء (المغرب).

وستقام هذه الدورة الترشيحية. يضيف جناد. في شكل بطولة مصغرة من ثلاث جولات أيام 24 و27 و30 غشت 2023 على استاد الإسكندرية الدولي. بواقع مباراتين في كل جولة. على ان يتأهل في أعقابها صاحب المركز الأول الى نهائيات دوري أبطال افريقيا.  التي تستضيفها كوت ديفوار من 5 الى 19 نوفمبر 2023. والتي ستكون خلالها منطقة اتحاد شمال افريقيا. ممثلة أيضا بفريق الجيش الملكي المغربي المترشح مباشرة بوصفه حامل لقب النسخة الأخيرة.

ا